Monday 16 January 2012

Arabic Camp UM-PSU II, 2012


مخيّم اللغة العربية المشترك الثاني :
استقبال حار من قبل جامعة الأمير سونكلا فرع فطاني 
للوفد من جامعة مالايا فرع نيلم بوري


       عُقد للمرة الثانية مخيّم لغويّ مشترك بين جامعة مالايا نيلم بوري، وجامعة الأمير سونكلا فرع فطاني بتايلاند في الفترة ما بين 11 إلى 16 يناير 2012م في فرعَيْ جامعة الأمير سونكلا في فطاني والفرع المركزي بمدينة هات ياي. وقد شارك في هذا المخيّم 52 طالباً وطالبة من الجامعتين ؛ 20 طالباً وطالبة من جامعة مالايا وباقي الطلبة من جامعة الأمير سونكلا من فرع فطاني.
       ويُعتبر هذا البرنامج الأول لهذا العام ويواصل البرنامج السابق الذي قد عُقد للمرة الأولى في العام الماضي في جامعة مالايا فرع نيلم بوري في الفترة ما بين 16 إلى 22 أكتوبر 2011م، وكان البرنامج ممتازاً حيث إنه قد نجح في تشجيع الطلبة على ممارسة اللغة العربية وإتقانها. ويأتي هذا البرنامج الثاني مواصلاً للسابق وسيكون برنامجاً مشتركاً سنويّاً بين الجامعتين.
       وقد انطلق الوفد من جامعة مالايا فرع نيلم بوري من حرم الجامعة في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً متجها نحو سوغي كولوك بحدود ماليزي – تايلاند حيث يكون في انتظارهم وفد من جامعة الأمير سونكلا. وبدأتْ الرحلة في حافلة من سوغي كولوق إلى مدينة فطاني في الساعة الثانية حسب التوقيت المحلي وقد استغرقتْ ثلاث ساعات تقريباً.
       والوفد من جامعة مالايا يتكوّن من 20 طالباً وطالبة وأربعة معلّمين مرافقين للوفد ترأسهم الأستاذة وان روحاني بنت وان مختار والأستاذ نور هزرول بن محمد صالح والأستاذ عبدالله فهمي بن عبد اللطيف والأستاذ محمد خير الأخبار بن جاهرالدين. جميع الطلبة المشاركين من طلبة الفصل الرابع من المرحلة التمهيدية التي مقرّها في جامعة مالايا فرع نيلم بوري بكلنتان.

       سرّ هؤلاء الطلبة المشاركون في هذا المخيّم وخاصةً بفرصة اللقاء بإخوانهم الذين كانوا في المعسكر السابق، وكان مفيداً جدا حيث يقرّب بين الطلبة الذين في نفس التخصص أي تخصص اللغة العربية، وينتهزون الفرصة لتبادل خبرات التعلّم إضافةً إلى تقوية العلاقات الأخوية بين الطلبة من البلدين – ماليزيا وتايلاند.  

No comments:

Post a Comment